اناقة دولاب ملابسك

أنوثه | 2014.01.08 - 10:30 - أخر تحديث : الأربعاء 8 يناير 2014 - 10:30 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1 قراءة
شــارك
اناقة دولاب ملابسك

كثيراً ما يعبّر دولاب ملابسك عن شخصيتك وكيفية نظرتك للحياة ومدى اهتمامك بالترتيب والأناقة، وما يعتبره البعض غير ضروري يجده البعض الآخر بمنتهى الأهمية. هناك سيّدات يحرصن على أن يكون الدولاب المخصص لملابسهن أنيقاً وتفوح منه روائح عطرة، والبعض يعتبرنه بغير ذي أهمية فنجده مثل مخزن ملابس مكدّسة لا يميّز الناظر إليه أيّ قطعة من الأخرى. وإليك بعض النصائح إذا رغبت بتغيير هيئة دولاب ملابسك ليبدو بكامل ترتيبه وأناقته:

–   استبعدي المقاسات التي لم تعد تناسبك واحفظيها في مكان آخر بعيداً عن متناول يدك، إلى أن يحين موعد استعمالها، وذلك لإيجاد مساحة كافية للملابس التي تستعملينها يومياً.

–   حدّدي مكاناً معيناً لكل نوع من الملابس، مثلاً خصصي مساحة للبنطلونات وأخرى للقمصان ومكاناً للقطع الصغيرة فهذا يسهّل عليك الوصول إلى ما تحتاجينه بسهولة.

–   إذا كان بالإمكان تخصيص لون مميز من العلاقات البلاستيكية لكلّ صنف من الملابس، فهذا يضيف أناقة مميزة إلى دولاب ملابسك.

–   حاولي أن تضعي الملابس التي تستعملينها يومياً في مكان قريب، وعلى الرفّ السفلي، أما الملابس القليلة الاستعمال فضعيها على الرفوف العليا.

–   يمكنك تركيب عمود أسطواني آخر لتعليق الملابس عليه، بحيث يركّب على مستوى منخفض عن العمود الأصلي ممّا يعطي مساحة أكبر في الدولاب لتعلّق المزيد من الملابس.

–   عند ارتداء ملابسك، لا ترجعي علاقة الملابس الفارغة بين العلاقات الأخرى، بل ضعيها جانباً في نهاية القضيب ليسهل عليك إيجادها عند إعادة تعليق الملابس.

–   ضعي الإكسسوارات كالإيشاربات أو القفازات وغيرها في صندوق صغير يكون مكانها في رفوف، أو ضعيها في الأدراج الصغيرة في الدولاب حتى يسهل عليك الوصول إليها وبسرعة.

–   خصّصي مكاناً معيناً للملابس التي تحتاج إلى الكيّ، ولا تضعيها بين الملابس الأخرى لئلا تحتاجي إليها بعجلة ولا تكون جاهزة للاستعمال.

–   حاولي أن تضعي نوعاً من المعطّر داخل دولاب ملابسك، يمكنك استعمال الأزهار الجافة أو أكياس صغيرة تحتوي على اللافندر (الخزامى) المصنوعة من القماش الخفيف، أو تستطيعين صناعتها بنفسك من جوارب النايلون التي ما عدت تستعملينها، فهذا يلطّف من رائحة الأخشاب ويقلّل من تأثير الرطوبة والحرارة داخل الدولاب على الملابس.

–   احذري من أن تضعي الأحذية في نفس دولاب الملابس لأنه لا بدّ أن تعلق رائحتها بالملابس، بل خصّصي لها دولاباً صغيراً وجيد التهوية في مكان منفصل عن دولاب الملابس.

–   وأخيراً، لا تنسي أن تتبرّعي بما لا تحتاجينه إلى أشخاص آخرين حتى لا تتكدّس لديك الملابس غير المستعملة والتي تسبّب لك الإرباك وضيق المكان. وطبعاً هذا الأمر بدوره يجلب الفرح إلى الأشخاص الذين هم بحاجة إلى هذه الملابس.

إنّ أناقة السيدة لا تقتصر على أناقتها الشخصية فقط، بل تمتدّ لتصل أيضاً إلى بيتها وإلى أثاث بيتها وكيفية استعماله والمحافظة عليه، فكلّ أمر ينعكس على الآخر، لذلك نصيحتي إليك أن تحافظي على دولابك وكلّ ما يحتويه بيتك في أجمل وضع وأفضل حال.