تخلصي من رائحة الفم الكريهة

أنوثه | 2014.04.17 - 4:14 - أخر تحديث : الخميس 17 أبريل 2014 - 4:14 مساءً
ارسال
لا تعليقات
9 قراءة
شــارك
تخلصي من رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

تخلصي من رائحة الفم الكريهة

 

هل تعانين من إحراج رائحة الفم الكريهة ؟ هل جربتي العديد من الحيل والمنتجات ومازالت رائحة فمك كريهة فى الصباح أو بعد يوم طويل ؟ لا لكل ذلك بعد الان اليك بعض نصائح الخبراء في كيف تحظين برائحة فم جميلة  طوال اليوم:

1-نظفى أسنانك ثلاث مرات باليوم  حتى وانت خارج المنزل  لذا ففكرة حمل معجون اسنان العبوة الصغيرة وفرشاة صغيرة يجب الا تفارق حقيبة تجميلك ولا تنسي التنظيف بالخيط فى نهاية اليوم .

2-لا تنسى تنظيف لسانك الكثيرات تهتم بتنظيف الاسنان ومضغ العلكة وتنسى ان اللسان يحتوى عل عدد مهول من البكتريا التى تتسبب فى الرائحة الكريهة  ويجب تنظيفها  أيضاً لذا أحرصى على أن تختارى فرشاة بها جزء ناعم مخصص لتنظيف اللسان

3-أختارى معجون الاسنان المناسب لك ولاتضيعى وقتك فى اختيار النكهات بل انظرى لمكونات العبوة وحاولى قدر الامكان ان تكون مكوناته طبيعية وتحتوى على زيت النعناع او مستخلص الشاى وهى أشياء من شأنها أن تقلل من رائحة الفم الكريهة

4- نوقفى عن العادات السيئة مثل التدخين فهو لن يتسبب فقط فى صبغ اسنانك سيتسبب فى رائحة فم كريهة شبه مستديمة .

5- مضغ العلكة مهم فأحيانا يتسبب قلة افراز اللعاب وجفاف الفم فى ظهور روائح كريهة بالفم لذا احرصى على وجود علكة طبية او بنكهة القرفة وهى أنسب الانواع للتخلص من الروائح الكريهة .

6- ان كانت الرائحة تظهر بعد تناولك لانواع معينة من الاطعمة  حاولى تجنبها قدر الامكان وان كان لابد من تناولها تأكدى من تناولك للبقدونس بعدها او مشروبات اعشاب عطرية كالينسون والنعناع فهي لن تنعش فمك فقط ولكنها ستقضى على جزيئات الرائحة المنبعثة من معدتك .

7- تناولى شريحة خبز فاحيانا عند المداومة على حمية قليلة الكربوهيدرات ترتكز على البروتين تتسبب فى ظهور رائحة نفس كريهة لذا جربي تناول شريحة خبز بعد وجبتك ولاحظي ان كان هناك فرق.  

8-زورى طبيب اسنانك اذا جربتي النصائح السابقة ولم تجدى  نتيجة فعالة فأنت فى الحاجة لزيارة طبيب أسنانك فقد يكون السبب هو تسوس احد الاضراس او عدوى باللثة مما تستوجب العناية الطبية للتخلص منها  وان لم يكن هناك سبب لدى طبيب اسنانك للرائحة الكريهة توجهى لطبيبك المختص وقومى بعمل فحوصات كاملة  ففى بعض الاوقات تكون الرائحة السيئة مؤشر لاشياء أكثر خطورة من مجرد تسوس ضرس.