شهادة من غرفة صناعة السينما شرط عرض الفضائيات لأي فيلم مصري

أنوثه | 2014.01.11 - 6:24 - أخر تحديث : السبت 11 يناير 2014 - 6:24 مساءً
ارسال
لا تعليقات
6 قراءة
شــارك
شهادة من غرفة صناعة السينما شرط عرض الفضائيات لأي فيلم مصري

 

الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات

القاهرة

قررت غرفة صناعة السينما إرسال قائمة باسماء الافلام المقرر عرضها هذا الشهر، إلى الشركة المصرية للأقمار الصناعية ”نايل سات” بهدف سد الطريق على عملية قرصنة الافلام .

وقال سيد فتحي مدير عام الغرفة – لوكالة أنباء الشرق الأوسط – :”أرسلت الغرفة إلى النايل سات الأفلام المقرر عرضها هذا الشهر وأنها لم تبيع هذه الافلام لاي قناة حتى الآن وعند بيع أي فيلم لاي قناة سيكون مدعوما بشهادة من الغرفة”.

وأضاف ”تقوم النايل السات بعد ذلك بتعميم منشور بعدم عرض هذه الأفلام على أي قناة بعد تقديم شهادة من الغرفة تثبت أحقيتها في العرض ولذلك بهدف سد الطريق أمام القراصنة والأساليب الملتوية التي يتبعونها سواء بعقود وهمية أو بتنازلات بالشهر العقاري غير صحيحة”.

وبشأن عدم التزام القنوات بهذه الالية قال: ”سيكون التصرف هنا من جانب النايل سات والشركة صاحبة الفيلم باتخاذ إجراءات قانونية ضد اي قناة لاتلتزم بالمعايير الجديدة”، مشيرًا إلى أن هذه المعايير ستجعل من السهل الكشف عن أصحاب القنوات مجهولة الهوية وبالتالي هذا يسهل عملية اتخاذ إجراءات قانونية ضدها.

وأشار إلى أنه في إطار الجهود التي تبذلها الغرفة للحد من قرصنة الأفلام المصرية على القنوات الفضائية فقد أجتمع وفد من الغرفة مع مسئولي الشركة المصرية للأقمار الصناعية ”النايل سات” وتم الاتفاق على ضرورة انعقاد مؤتمر يضم نايل سات والغرفة والنورسات لبحث تفعيل بث الافلام المصرية بصورة مشروعة.

وقال: ”جرى الاتفاق مبدئيا على قيام الغرفة بإخطار أصحاب الأفلام لمراسلة النايل سات بالأفلام التي ستعرض بدور العرض خلال الفترة القادمة حتى يتم تعميمها على الفضائيات بعدم بثها إلا من خلال تنازل من صاحب الحق”.

وكانت غرفة صناعة السينما قد أعلنت الشهر الماضي أنها بصدد اتخاذ إجراءات ضد القنوات التي تقوم بقرصنة الأفلام السينمائية المصرية، مؤكدة وجود 15 قناة تقوم بعملية القرصنة غير معروف هوياتها حتى الآن.