طرق لفقدان الوزن سريعا

أنوثه | 2014.03.04 - 2:09 - أخر تحديث : الثلاثاء 4 مارس 2014 - 2:09 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
19 قراءة
شــارك
طرق لفقدان الوزن سريعا

طرق لفقدان الوزن سريعا

الشاي الأخضر مع الأطعمة الحارة:

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الشاي الأخضر مع الأطعمة الحارة التي تحتوي على الفلفل الأسود، يساعد على امتصاص المواد المضادة للأكسدة، مما يعمل على حرق الدهون من الجسم بفعالية، كما أن الجسم يمتص المواد المغذية من الشاي الأخضر بكفاءة أكبر بـ 130 % عما قبل.

استخدام حاويات أطعمة ملونة:

من أغرب النصائح التي يسديها لك خبراء التغذية، هي تخزين الأطعمة في حاويات من اللون الأحمر والأخضر، وذلك بأن تضعي الخضراوات و الفواكه والأطعمة ذات البذور في الحاوية الخضراء، بينما تضعي الأطعمة التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية في الحاوية ذات اللون الأحمر.

حيث يقول الخبراء إن تخزين الأطعمة في حاويات حمراء، يقلل من استخدامك من المخزون بنسبة 40 %، حيث يرتبط اللون الأحمر بكلمة “خطر أو ممنوع”، وبالتالي وضع الأطعمة عالية السعرات بحاويات حمراء يجعلك تحذرين التمادي في تناولها.

يومان حمية غذائية فقط:

لأسباب غامضة وغير معروفة، فإن اتباع حمية غذائية لمدة يومين فقط تحدث معجزة في وزنك، حيث أثبتت آخر الدراسات أن الأشخاص لو استطاعوا الامتناع عن تناول الكربوهيدرات لمدة يومين فقط، مع المواظبة على اتباع حمية غذائية، سيخسرون الوزن بشكل أسرع.

لذلك جربي تلك الحيلة، مع مراعاة تناول الوجبات العادية بعد انتهاء اليومين.

رياضة المشي لمحاربة شراهة الطعام:

الأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن بشدة عادة ما يعانون من شراهة كبيرة لتناول الطعام، ولمحاربة الشراهة القوية نحو الوجبات غير الصحية، كل ما عليك فعله هو المشي يوميا لمدة 15 دقيقة تقريبا، حتى لو كان ذلك أثناء ذهابك لشراء مستلزمات المنزل من أطعمة و خلافه.

كما ينصح الخبراء بتحريك اليدين أثناء المشي، مما يحفز الجسم على حرق الدهون بشكل أسرع.
[سبع طرق جديدة لفقدان الوزن سريعا]

خدعة تناسق الألوان!:

وفقا للدراسات التي أجريت حول كيفية خسارة الوزن الزائد بدون خروج العرق أي دون بذل مجهود مضاعف، فإن تقديم الأطعمة تبعا لتناسق لونها مع لون الطبق المستخدم، يساعدك على استهلاك كمية أقل من الطعام وبالتالي لا تكسبين وزنا زائدا.

فعلى سبيل المثال، يمكنك تقديم السبانخ في طبق أبيض والمكرونة بمعجون الصلصة في طبق أزرق و هكذا.

أسوأ الأوقات لتناول الوجبات الخفيفة:

تقول الأبحاث إن الأشخاص الذين يتناولون الحلوى أو الوجبات الخفيفة غير الصحية في منتصف النهار، يكونون أقل استجابة لحرق الدهون، لذلك تخلصي من تلك العادة، واستمتعي بوجبة الغداء مباشرة دون أن تشعري بالذنب من إكساب جسمك سعرات حرارية أنت في غني عنها.

حجم الأطباق شرط أساسي:

قد تبدو لك نقطة “حجم الأطباق” غير هامة مطلقا، ولكن اعلمي أنها شرط محوري يساعدك على خسارة الوزن بشكل أفضل، حيث ينصح الخبراء بتناول الأطعمة الصحية في أطباق أكبر حجما من نظائرها، والعكس صحيح.

فعلى سبيل المثال: تناولي اللحوم من سمك ودجاج ولحم أحمر في طبق متوسط الحجم، في حين تناولي الأطعمة الجانبية في أطباق لا تتعدي حجمها راحة اليد، ولا تضغطي علي نفسك لتناول كل ما في الطبق، اسمعي جسمك ماذا يقول لك؟ واستجيبي له.

وحتى تتجنبي ترك بعض الطعام في الأطباق لشعورك بالشبع، احرصي دوما على وضع كميات صغيرة، مع وضع المزيد عند الحاجة.

نصائح لتناول الطعام خارج المنزل اثناء الرجيم

قد يشكل تناول الطعام خارج المنزل أثناء اتباع حمية غذائية أو رجيم تحديا حقيقيا لك لأنه يمكن أن يخرب خطتك لإنقاص الوزن اثناء عمل الرجيم . تكون قائمة الطعام في المطاعم مغرية للغاية و قد لا تستطيعين مقاومتها و يمكن ان تشكل عائقا حقيقيا في طريق الحمية الغذائية أو الرجيم الخاصة بك حيث يمكن أن ينتهي بك المطاف بتناول الطعام بإفراط أو بتناول أطعمة و مشروبات لا يفترض بك تناولها أثناء عمل الرجيم.
 
نقدم لك هنا بعض النصائح البسيطة التي ستساعدك على السيطرة على شهيتك و لتكون خياراتك ذكية و عقلانية عند تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الحمية أو الرجيم.
 
 
 
ماذا يحدث عند تناول الطعام في خارج المنزل أثناء اتباع حمية غذائية أو رجيم؟
 
هناك العديد من الصعوبات التي قد تواجهينها عند اتخاذ قرار بالاستراحة من مسؤوليات مطبخك و التمتع بعشاء لذيذ في أحد المطاعم. في البداية، تدخلين إلى المطعم و تشمين رائحة الطعام الرائعة و بالكاد تستطيعين الانتظار لرؤية قائمة الطعام.
 
لذا، فإن اختيارك للطعام الذي ستتناولينه تقوده شهيتك و ليست المعلومات الغذائية للصنف الذي ستقومين بطلبه. في الواقع، تظهر الدراسات أن خيارات الناس الغذائية لا تتأثر و لا تتغير بالمعلومات الغذائية المطبوعة على قوائم الطعام و التي تهدف إلى مساعدة المستهلكين على إدارة نظامهم الغذائي وتحسين صحتهم.
 
راجعي قائمة الطعام بعناية قبل تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم.
 
عند اختيار مطعم معين ينبغي عليك رؤية قائمة الطعام و تمحيصها بعناية قبل طلب الوجبة و إذا أمكنك الحصول عليها من الانترنت قبل الذهاب إلى المطعم فإن ذلك يكون أفضل الخيارات.
 
تحققي من ذلك على موقع الإنترنت الخاص بالمطعم إن وجد من أجل الحصول على فكرة عن خيارات الطعام الصحية التي سوف تساعدك على الاتزام بالحمية الغذائية أو الرجيم الخاصة بك. عند اتخاذ القرار بنوع الطعام الذي ستختارينه يجب إيلاء الاهتمام بوصف الأطباق في القائمة و محاولة “فك رموز” القائمة و تمحيصها بعناية.
 
حيث أن الأطعمة المقلية و المحضرة بالمقلاة و المحمرة و المقرمشة و المطهية بالصوص (السكالوب) و المقلية بالزبدة و المنكهة بالزبدة و المخفوقة و المحشوة، جميعها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية و يجب تجنبها. من ناحية أخرى، الأطعمة التي تكون محضرة على البخار و المخبوزة و المشوية و المسلوقة و المشوية على اللهب (الجريل)، تعتبر خيارات جيدة. يجب أيضا تجنب المطاعم التي تقدم بوفيهات مفتوحة أو عروض “الطعام حتى الإشباع” أو “كل ما تستطيع تناوله”.
 
اختاري كمية قليلة و تناولي الطعام ببطء عند تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم.
 
التمتع بوجبة لذيذة لا يعني أبدا الإفراط في تناول الطعام. إحدى أكبر المشاكل التي تواجهينها عند تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم هي السيطرة على مقدار الطعام الذي ستتناولينه و حتى إن كنت قد اتخذت قرارات صحية و سليمة بخصوص الوجبة التي ستختارينها، حيث أنه يمكنك فعل ذلك بالطريقة الخاطئة من خلال تناول كل شيء في طبقك. إن طلب الوجبة الأكبر عند الخروج لتناول الطعام لا يكون الخيار الأسلم بالنسبة للراغبين في انقاص وزنهم.
 
نتيجة لذلك، يجب عليك طلب الوجبة الأصغر أو أقل قدر ممكن من الطعام. و حتى لو كانت وجبة الطعام المفضل لديك لا تأتي بحجم صغير في القائمة، اطلبيها و تشاركيها مع غيرك أو تناولي نصفها فقط و و خذي النصف الآخر معك إلى المنزل. و الأهم من ذلك كله، تناولي الطعام ببطء وامضغيه جيدا. و عند الانتهاء، اطلبي من النادل رفع صحنك من أمامك.
 
تجنبي تتبيلات السلطة الدسمة عند تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم.
 
 
نعتقد دائما ان السلطة هي الخيار الصحي الأكثر الذي يمكننا طلبه. ومع ذلك، يجب أن نعرف أن هناك سلطات صحية مغذية و “دخلاء” متنكرين في ثوب السلطات الصحية! ضعي في حسبانك دائما أن بعض أنواع التتبيلات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
 
تخيلي أن حصة غذائية واحدة من التتبيلات الكريمية الدسمة تحتوي على نحو 300 سعرة حرارية. الى جانب ذلك، و عن طريق اختيار و خلط المكونات الخاطئة، مثل الجبن واللحم المقدد و البيض و التتبيلات الدسمة، فإن الأمر سوف ينتهي بك إلى اتخاذ أسوأ الخيارات من قائمة الطعام. لذا، عندما تبحثين عن شيء أخف لإضافته على السلطة من قائمة الطعام يجب عليك تخطي التتبيلات و الاكتفاء بعصرة من عصير الليمون الطازج أو إضافة كمية صغيرة من التتبيلات الخالية من الدهون أو قليلة الدهون. يجب عليك محاولة تجنب المايونيز أيضا.
 
طلب الماء عند تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم.
 
إن الدور الذي يلعبه تناول الماء في الرجيم هو في الواقع مهم و حاسم و غالبا ما يعتبر من المسلمات. لقد كشفت الدراسات أن خفض كمية المياه المتناولة يؤدي إلى زيادة إيداع الدهون في أنسجة الجسم، في حين أن زيادة استهلاك المياه يمكن أن يقلل من الدهون المودعة في الأنسجة. و بالتالي، عندما تقومين بتناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم، قومي بطلب كمية كافية من المياه و تجنبي المشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. هناك خيار صحي جيد آخر و هو كوب من الشاي غير المحلى.
 
احذري من الحلويات و المواد المحلاة عند تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم.
 
نحن نعلم جميعا أن الحلويات تمثل التحدي الأكبر عند اتباع حمية غذائية أو عمل رجيم. و المشكلة الأكبر هي حقيقة أن حلويات المطاعم تحتوي على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة و الدهون المشبعة بالأضافة إلى السكريات و الكربوهيدرات البسيطة.
 
لهذا السبب عند الرغبة في تناول الحلويات في المطعم، قومي بطلب طبق من الفواكه الطازجة التي تكون حلوة المذاق بطبيعتها، و توفر العناصر الغذائية الصحية للجسم، و الفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة. إذا كنت لا تزالين ترغبين في تلبية رغبتك في المذاق الحلو، قومي باختيار المثلجات الخالية من السكر أو الآيس كريم أو اللبن، أو كعكة صغيرة، أو تقاسمي قطعة من الكيك مع إحدى صديقاتك. أيضا تجنبي البسكويت والكرواسان و اطلبي الخبز و أعواد الخبز و اللفات المصنوعة من الحبوب الكاملة.

رجيم سريع يفقدك كيلو و نصف فى يومين

السبت
العشاء:- ثمرة فاكهه او نصف برتقاله كبيره + 100 جرام سمك مشوى مع طبق سلطه كبير وتحلى ب 100 جرام سلطة فواكه
 
الاحد
الافطار:- 100 جرام فواكه غير محلاه او موزه صغيره مقطعه مع كوب زبادى او شريحة خبز مع ملعقه صغيره عسل نحل
الغذاء:- 200 جرام بطاطس مشويه + 200 جرام فاصوليا + 25 جرام جبن نصف دسم + سلطه خضراء + تفاحه متوسطه للتحليه
العشاء:- 200 جرام سمك مطهو في الفرن بعد تتبيله بالليمون.
100 جرام أرز مسلوق.
100 جرام جزر و100 جرام نوع آخر من الخضراوات مسلوقة.
شريحتان من الأناناس من العصير الطبيعي.
60 جرام جبن قريش.
 
الاثنين
الافطار:- 150 جرام عصير برتقال او جريب فروت
25 جرام كورن فليكس + 150 جرام لبن خالى الدسم
الغذاء:- 25 جرام لحم بارد أو صدر دجاج.
50 جرام جبن منزوع الدسم.
ثمرة طماطم كبيرة.
العشاء:- نصف ثمرة جريب فروت أو نصف برتقالة كبيرة.
شريحة لحم متوسطة \”بدون دهون\” مشوية.
100 جرام بطاطس مسلوقة.
طماطم مشوية مع خضراوات.
100 جرام فاصوليا مسلوقة.
2 كوب عصير ليمون.

رجيم للتخلص من الكرش

الأفطار:
3 تمرات + 1-2 كيوي + شريحه اناناس +كوب حليب خالي الدسم
بعد الافطار بـ 3 ساعات:
عصير اناناس او برتقال او جريب فروت
قبل الغداء:
خس اي كميه ثم كوب ماء باليمون
الغداء:
1- سمكه متوسطه + سلطه + برتقاله
2- نصف دجاجه + خضار مسلوقه او شوربه + شريحه اناناس
3- 4 ملاعق فول بزيت وكمون + سلطه + روب خالي من الدسم + ربع خبزه.
بين الغذاء والعشاء:
حبه فاكهه
العشاء:
علبه روب خالي من الدسم مع خيار ونعناع وكمون وبقدونس وثوم + 2 كيوي.

رجيم الماء 


1- يفضل فى الصباح الباكر تناول 4 اكواب ماء على الريق قبل الافطار بنصف ساعه


2- تناول الوجبات الثلاثه كاملين دون انقاص وجبه ولكن باعتدال ودون الاكثار من الطعام وتقليل الدهون

3- البعد ثم البعد نهائيا عن العادة السيئه وهى الاكل بين الوجبات

4- عدم تناول اى طعام او سوائل الا بعد الوجبه بساعتين

5- شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبه بنصف ساعه

باتباعك هذه الارشادات سوف تلاحظ انخفاض فى الوزن بدون تعب ووجه مشرق لم يذبل ,ويفضل ايضا المشى يوميا نصف ساعه, ووزن على ميزان واحد مره كل اسبوع .

نظفي جسمك من السموم واخسري 2 كيلو

تجربة حمية التخلّص من السموم التي تنقّي الجسم وتساعدك على خسارة الوزن سريعاً، واستعادة نشاطك بسرعة والحفاظ على صحة جيدة؟
 
• الهدف: الانطلاق من بداية جيدة بفضل تنقية لطيفة للجسم تمتد لأسبوع تقريباً. تشمل الحمية تنظيف الجهاز الهضمي وتصفيته وتنقيته من السموم لإعادة النشاط والحيوية إليه. وبهذه الطريقة تختفي الدهون التي خزّنتها حديثاً، تعمل الأعضاء بشكل أفضل، تستعيدين نشاطك وحيويتك، تتمتعين ببشرة أجمل وأكثر إشراقاً… وتزداد مناعتك ضد الجراثيم وأنواع العدوى المختلفة.
 
• المبدأ: تناول كمية كبيرة من الخضار والفاكهة لتحفيز الجهاز الهضمي ومدّ الجسم بألياف وفيتامينات ومعادن يفتقر إليها بشدة. ويمكن أيضاً تناول السكريات التي تمد الجسم بالألياف والمعادن لكن بكميات صغيرة جداً. ينبغي أيضاً تناول كمية كافية من البروتينات لعدم خسارة الكتلة العضلية أو الشعور بالجوع… يُسمح بتناول كمية محدودة جداً من الدهون. في المقابل لا بد من التخلي تماماً عن تناول السكر الذي لا يأتي من الفاكهة، باستثناء كمية صغيرة من العسل صباحاً. وأخيراً، ينبغي أن تكون الوجبات خفيفة نوعاً ما ومتعددة (ثلاث وجبات خفيفة كمجموع) وذلك لإشعار المعدة بالشبع، وبذلك تتخلصين من الشعور بالجوع أو الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات.
 
• حمية فاعلة: إذا كنت ترغبين في التخلص من السموم بسرعة، من خلال الامتناع عن تناول الطعام مثلاً، سيتعرض جسمك لضغوط كثيرة ويفرز عدداً كبيراً من الجذور الحرة الضارة. في المقابل من شأن نظام غذائي صحي ومتوازن أن يساعدك على الانطلاق مجدداً من أسس سليمة، وينقي جسمك من السموم، ويضعه مجدداً في الطريق الصحيح نحو المباشرة بشكل طبيعي بعملية التخلّص من السموم.
 
• عملياً: من الأفضل البدء بهذه الحمية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبذلك يكون لديك متسع من الوقت لتحضير الحساء والاستراحة خلال الـ24 أو الـ48 ساعة الأولى، لأن جسمك سيستجيب لهذا التغير المفاجئ في النظام الغذائي. كذلك يحتمل أن تضطري إلى دخول الحمام بانتظام وتعاني من إسهال غير مؤلم. إذا رغبت في إمضاء اليوم بهدوء، مستلقية في السرير، لا تترددي في ذلك.
 
استمري في العلاج على مدى ستة إلى 10 أيام. تناولي أنواعاً متعددة من الخضار والفاكهة والسمك أو اللحوم البيضاء لتتجنبي الوقوع في الروتين المزعج الذي يثبط العزيمة بسرعة. خلال اليوم يمكنك تناول بضع وجبات خفيفة لتجنب الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات. وينصحك الاختصاصيون بشرب المياه بانتظام طوال اليوم، كمجموع خمسة أكواب صغيرة على الأقل، ويمكنك أيضاً الاستعانة بحساء الخضار إذا أردت.
 
• ماذا بعد؟ عودي ببطء إلى نظامك الغذائي الطبيعي. أضيفي إليه بعضاً من النشويات كالخبز عند الظهر مع مزجها دائماً وبكميات متساوية بالخضار المطهية (وذلك يوماً بعد يوم لأسبوع). استمري في تفادي السكريات والدهون المصنعة… وآثري عوضاً عنها الخضار والبروتينات التي تحتوي على كمية صغيرة من الدهون (سمك، لحوم بيضاء، دجاج، ولحوم حمراء تحتوي على كمية صغيرة من الدهون). ويمكنك أيضاً اتباع علاجات مصغرة تمتد ليوم أو يومين ما إن تفرطي في تناول الطعام: هكذا لن تستعيدي الوزن الذي فقدته.
 
نصائح
• الهندباء الغنية بالمياه والتي تحتوي على سعرات حرارية قليلة صديق جيد لك خلال مسيرتك نحو النحافة.
• للاستمتاع بطعم مميز يمكنك أن تضيفي إلى فنجان الشاي الأخضر شريحة من الليمون الحامض.
• إذا كنت تشعرين بالغثيان، إشربي صباحاً كوباً من عصير الفجل الأسود أو عصير عشبة البتولة فكلاهما يحفّز الوظائف الكبدية والهضمية . حذار فطعم الفجل الأسود حاد ولاذع لذا لا يحبّه كثر. إذا دعت الحاجة خففيه في البداية بقليل من المياه.
•بأنك خائرة القوى، أضيفي إلى خليط الفاكهة الذي تتناولينه صباحاً أمبولة من الهلام الملكي وقليلاً من عشبة الغوارانا و/ أو قليلاً من عشبة الجنسنغ.
 
حساء الخضار
– اختاري الخضار التي تنشّط الجهاز الهضمي وتنظّفه: كراثن شمرة، فجل أسود، بصل، هليون، أرضي شوكي. وإلى هذه الأنواع يمكنك إضافة ما ترغبين باستثناء النشويات.
– قطّعي الخضار إلى شرائح متوسطة الحجم.
– أضيفي إليها المياه، قليلاً من الفلفل الأحمر الحار والملح، بعض الأعشاب (باقة من البقدونس مثلاً) وبعض التوابل بحسب الذوق، لكن لا تستعملي أي مواد دهنية.
– يمكنك وضع الحساء في الثلاجة، لكن ليس لأكثر من يومين، كذلك يمكنك تناول الخضار المطهية على حدة.
 
يوم مثالي
 
الفطور
– فنجان شاي أخضر.
– كوب من لبن الصويا مع ملعقة عسل صغيرة وقبضة جوزيات نيئة غير مملحة غنية بالزيت (لوز، جوز، بندق، فستق…).
– موزة.
قبل الغداء
– عصير حبتين من الحمضيات (برتقال، ليمون حامض، ليمون هندي أو كلمنتين)، أو كوب من شراب بارد (عصير حبة من أنواع الحمضيات) بالإضافة إلى ما يوازي نصف كوب من الفواكه الحمراء المثلجة.
– ثلاث حبات مشمش مجفف أو خوخ مجفف.
 
الغداء
– طبق من حساء الخضار منزلي التحضير.
– 150 غراماً من السمك أو من صدور الدجاج (مطهية على البخار، مسلوقة أو مشوية) مع عصير حبة ليمون حامض وبعض الأعشاب المطيّبة بحسب الرغبة.
– خضار مطهية (كتلك التي استعملتها لإعداد الحساء) بحسب الرغبة.
 
بعد الغداء
– حبة كيوي.
العصرونية
– فنجان شاي أخضر.
– تفاحة.
 
العشاء
– طبق من حساء الخضار المنزلي التحضير.
– نصف كوب من الخضار المطهية كتلك التي استعملت لإعداد الحساء.
– نصف كوب من الرز كامل الحبوب، أو رز الكينوا أو خليط من الحبوب مع ملعقة زيت زيتون كبيرة.
– قطعة خضار مطهية خالية من السكر.

10 أعمال منزلية تحافظ على لياقتك

تنظيف المنزل من الأمور غير المحببة بالنسبة للكثيرات، لكنهن قد يغيرن رأيهن بسهولة إذا اطلعن على ما توصلت إليه الدراسات المختصة باللياقة البدنية وكيفية الحفاظ عليها.
 
فقد أثبتت الدراسات أنه من السهل جدا لربات المنزل الحفاظ على رشاقتهن دون الخروج إلى صالات التدريب، وذلك من خلال ممارسة عشرة أعمال منزلية.
 
ورغم اختلاف معدلات الحرق وبالتالي كمية السعرات الحرارية التي يفقدها كل جسم وفقا لطبيعته، فإن هذه الأعمال تؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن والحفاظ على اللياقة.
 
وفيما يلي عرض لمتوسط عدد السعرات التي يخسرها الجسم عند القيام بكل من هذه الأعمال لمدة ساعة كاملة. احسبي الوقت الذي تمضينه في أداء أي من هذه المهام لتعرفي عدد السعرات التي تحرقينها في اليوم خلال التنظيف.
 
أولا: تنظيف النوافذ:
 
تنظيف نوافذ المنزل من أكثر المهام التي تحتاج لبذل الجهد، فهي تحتاج إلى تحريك عضلات الذراعين والظهر طوال القيام بعملية التنظيف، لذا فهي تقوي هذه العضلات.
 
وتنظيف النوافذ يساعدك على حرق 200 سعر حراري في كل ساعة عمل.
 
ثانيا: تنظيف الأرضيات:
 
تنظيف الأرضيات يأتي في المرتبة الثانية من حيث المجهود الذي يحتاج الجسم لبذله.
 
فحركة جسمك أثناء كنس الأتربة، تعمل على ضخ الدم للقلب بصورة منتظمة مما يساعد على تأدية وظائف القلب لعملها بشكل جيد، ذلك بخلاف الحركة المتكررة للذراعين، والتي تعتبر بمثابة تدريب.
 
ومهمة تنظيف الأرضيات – ما عدا الباركيه – تساعد الجسم على فقد ما يقرب من 165 سعرا في كل ساعة تنظيف.
 
ثالثا: تنظيف الباركيه:
 
تنظيف الباركيه، أو الأرضيات الخشبية يحتاج إلى بذل مجهود خاص. و رغم عدم القيام به يوميا فإنه يساعد على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، يصل إلى 350 سعرا في الساعة، لذا احرصي على القيام بهذه المهمة بنفسك.
 
ولكن إذا كنت تعانين من مشاكل في الركبتين، احرصي على شراء زوج من واقي الركبتين والذي يستخدمه عادة لاعبي الكرة الطائرة، فارتداؤه يساعد على تقليل الضغط الواقع عليهما أثناء عميلة مسح وتنظيف الأرضية.
 
رابعا: نشر الملابس وطيها:
 
أعمال نشر الملابس وطيها تؤدي لحرق 40 سعرا حراريا، وذلك خلال 20 دقيقة فقط من العمل.
 
وتحتاج عملية نشر الملابس، وجمع الأخرى الجافة ثم طيها وتوزيعها إلى وقوفك لفترة تصل إلى 20 دقيقة تقريبا، وهو ما يحفز الجسم لحرق الدهون بصورة أكبر من القيام بأي مهمة في وضع الجلوس.
 
خامسا: إزالة الأتربة والغبار:
 
عملية إزالة الأتربة والغبار العالق من على الأسطح المختلفة بالمنزل تضمن لك حرق 160 سعرا حراريا في الساعة.
 
وتساعد هذه العملية على تنشيط حركة الجسم كله، فالقيام بها يتطلب الوقوف والانتقال بين الأماكن إضافة إلى تحريك اليدين والأذرع بشكل مستمر.
 
ويفضل أن تقومي بهذه العملية بنفسك، فهي تساعدك على تمديد وفك عضلات الجسم كله، وخاصة عند الرغبة في الوصول للأماكن الصعبة في أركان المنزل لإزالة الغبار العالق بها.
 
إذا كنت من محبي الطهي، فإليك هذا الخبر السار: الوقوف لساعة كاملة لتجهيز الطعام يساعدك على حرق 263 سعرا حراريا في الساعة.
 
وإذا تضمنت قائمتك إعداد المخبوزات بنفسك، سيزيد هذا الرقم حتما.
 
ولكن احرصي على عدم تناول بعض مما تعدينه حتى لا تحتاجين إلى بذل مجهود أكبر لفقد السعرات الحرارية التي ستكتسبينها.
 
سابعا: ترتيب السرير وتبديل المفروشات
 
ترتيب السرير أمر ضروري كل صباح، ولكنك بالتأكيد ستواظبين عليه بعدما تعلمين أنه يفقدك 15 سعرا حراريا. أي أنك تتخلصين من 5000 سعر حراري في العام الواحد، فقط لترتيبك سريرك بشكل يومي.
 
والرقم السابق ذكره، خاص بإعادة ترتيبه فقط. ولكن عملية تبديل المفروشات تساعدك على حرق 40 سعرا حراريا في كل مرة تقومين بذلك.
 
أي أن المداومة على القيام بها أسبوعيا يفقدك 2000 سعر في العام.
 
مع مراعاة أن كل السعرات الحرارية المفقودة السابق ذكرها، هي وفقا لترتيب سرير واحد فقط، الأمر الذي يجعل عملية حرق الدهون تكون بصورة أكبر إذا كان لديك أسرة لعدة أفراد.
 
ثامنا: التخلص المهملات
 
في حال الإقامة في منزل كبير أو فيلا خاصة، تعتبر مسألة إفراغ سلة القمامة بالخارج، من الأمور التي يجب القيام بها يوميا، ولكن إذا علمت أن عملية التخلص من القمامة تخلصك أيضا من 165 سعرا حراريا في الساعة، لفعلتها أنت بنفسك يوميا دون تردد. أما إذا كنت مقيمة في شقة بعمارة، احرصي على جمع المهملات من غرف المنزل المختلفة بنفسك، ثم ضعيها أسفل العقار لخسارة نفس عدد السعرات.
 
تاسعا: تنظيف الحمام
 
تنظيف الحمام من المهام الأكثر إزعاجا لربات المنزل، ولكنه يحتفظ بدوره في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وخسارة ما يزيد على 250 سعرا حراريا في الساعة الواحدة.
 
عاشرا: تنظيف حيوانك الأليف
 
إذا كان في المنزل حيوان أليف، احرصي على أن تحميه بنفسك، حتى تتمكني من حرق 200 سعر حراري خلال هذه العملية.

مشروبات حارقة لإزالة الكرش

شراب الشاي الاخضر و قشر الرمان و الزنجبيل و النعناع الطازج :
2 ملعقة صغيرة شاي اخضر
2 ملعقة صغيرة زنجبيل
2 ملعقة صغيرة قشر الرمان
2 ملعقة صغيرة نعناع طازج
0.5 لتر ماء
اغلي كل المكونات السابقة معا مدة 3 دقائق ، وصفي المشروب المتكون و دعيه حتى يبرد . اشربي من المشروب بعد كل وجبة يوميا .
شراب الشاي الاخضر و البابونج و الميرامية و القرفة :
1 ملعقة كبيرة شاي اخضر
1 ملعقة كبيرة ميرمية
1 ملعقة كبيرة بابونج
1 ملعقة كبيرة قرفة
كمية مناسبة من الماء المغلي
نصفي المشروب و نتركة يبرد .اشربي كوب صباحا و اخر مساءا كل يوم .
شراب الشاي الاخضر و البابونج و الكمون:
1 ملعقة صغيرة شاي اخضر
1 ملعقة صغيرة كمون
1 ملعقة صغيرة بابونج
كمية مناسبة من الماء

نغلي كل المكونات السابقة و من ثم نصفيها . ونشرب كل يوم كوبا واحدا

سد الشهية

 إذا كنتِ تُعانين من شهية مفتوحة بشكلٍ دائم تزعجكِ وتُسبب لكِ زيادة متتالية في الوزن وتنزع منكِ جمال القوام وتجعلكِ تبدين محرجة وحزينة من هذه الشحوم المتراكمة وتريدين حلاً مُجرباً وموثوقاً فإننا نُساعدكِ بتقديم طريقة سد الشهية بخطوات بسيطة :

طريقة سد الشهية بالخطوات:

– ضعي ملعقة كبيرة من بذور الشمَّر، ونصف ملعقة كبيرة من الشاي الأسود، وعود قرفة، و2 ملعقة كبيرة عصير ليمون طبيعي وأسكبي عليهم ماءً ساخناً وأتركي الخليط ليبرد قليلاً أي لمدة 5 دقائق حتى يتم شربه فاتراً.

– إشربي ماء هذا المزيج على الريق صباحاً وقبل 15 دقيقة من تناول أي وجبة لتشعري بإنسداد الشهية وعدم الرغبة في تناول الكثير من الطعام.

طبِّقي طريقة سد الشهية يومياً حتى تحسين بعدم الشعور بالجوع الدائم وشاركينا النتيجة التي تصلين إليها.

أوقات تناول الطعام تُساعد على خسارة الوزن

تناول العديد من الوجبات الصغيرة على مدار اليوم يساعد على فقدان الوزن لأنها تزيد التمثيل الغذائي الخاص بك، وتبقي مستويات السكر في الدم ثابتة، وبالتالي يساعدك على تجنب الرغبة الشديدة من قبل حفظ لك الشعور بالشبع لمدة أطول. لأقصى قدر من فقدان الوزن مع ست وجبات صغيرة، والمفتاح هو لحرق مزيد من السعرات الحرارية وتناول كميات أقل من السعرات الحرارية في نهاية اليوم.

وفيما يلي قد تساعد:

1. تقسيم وجبات الطعام الخاصة بك لنصف. هذا هو وسيلة ممتازة لبدء ك, نصف وجبتك نصف ساعة في وقت سابق من تناول الطعام العادي الخاص بك، والنصف الآخر في وقت لاحق 2-3 ساعات.
2. تناول وجبة خفيفة صحية. تقليل أحجام جزء من الإفطار، وكذلك الغداء، والعشاء، ثم قم بإضافة وجبة خفيفة صحية، مثل المكسرات أو الفاكهة بين الوجبات.
3. شرب الكثير من الماء بين الوجبات. المياه ليست جيدة فقط للصحة بشكل عام،  وتساعدك على تجنب الرغبة الشديدة في الغذاء.
4.  تستهلك الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين والكربوهيدرات المعقدة. الألياف هي جزء من هضم الأطعمة النباتية. الأطعمة الغنية بالألياف، وخاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان قد يستكثر العمل التي تبقيك بالشبع لفترة أطول. الكربوهيدرات المعقدة هي نسبة عالية من الألياف، والأطعمة منخفضة السكر يكون له نفس التأثير. ومن المعروف البروتين المستهلكة أيضا لتحسين بالشبع.
5. تجنب الإفراط في تناول الطعام. تناول الطعام عندما تشعر بالجوع، وليس مجرد جائع قليلا. الانتظار عشرين دقيقة لمعرفة ما إذا كان ما تشعرين به هو الجوع الحقيقي.
6. ممارسة الرياضة. الطريقة الوحيدة لزيادة باستمرار معدل حسابك الأيض القاعدي، الأمر الذي يؤثر مدى سرعة جسمك يحرق السعرات الحرارية، هو من خلال ممارسة الرياضة. تبني نمط الأكل مع عدد أقل من السعرات الحرارية في كل وجبة وتأكد من أن ممارسة الرياضة بانتظام.