عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط شعرك

أنوثه | 2014.05.10 - 6:11 - أخر تحديث : السبت 10 مايو 2014 - 6:11 مساءً
ارسال
لا تعليقات
22 قراءة
شــارك
عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط شعرك

عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط شعرك

 

الشعر زينة المرأة ويوجد بعض العادات الخاطئة التي تضر بصحةشعرك وبجماله ومن هذه العادات:

1- تمشيط الشعر من  الجذور للاطراف : إذا كان شعرك خفيفا أو ضَعيفا فلا يُفضل تمشيط الشعر مِن الجُذور للاطراف بشكل دائم حتي لا يسبب هذا في زيادة تساقطة  فأفضل طريقة في هذه الحَالة تمشيط لاطراف اولا ثم إلى اعلى وصولاً الى جذور وَفروة الرأس .

2- غسل الشعر يوميآ : يعتبر غسل الشعر يومياً مِن اسوء العَادات التي تضر و تساهم في اضعاف الشعر و كثرة تساقطه و ضعف بريقه و نموه .. حَيت يساهم الغسيل المتكرر المُبالغ فيه إلى حرمان الشعر مِن الزيتوت الطبيعة  التي تحميه من التساقط و التقصف و المُعدل المتوسط المناسب لغسيل الشعر في العَادة هو مرة او مَرتين اسبوعياً فقط مع الالتزام بعمل حمام زيت َمرة كل اسبوع .

 

3- تجفيف الشعر : التعود عَلى تجفيف الشعر بَعد الحمام مباشرة باستخدام مُجفف الشعر يؤدي الي فقدان الشعر نعومته و لمعانه الطبيعي وَ يساهم في زيادرة تساقطة لذا يفضل تجفيف الشعر عادةً بفوطة ثم َيترك ليجف في الهواء و اذا حتمت الضروري استخدامه لضيق الوقت فيجب استخدام مجفف الشعر على دَرجة حرارة منخفضة و التقليل من استخدامه بصورة يَومية حسب ما ورد في جريدة عرب اليوم.

 4- تعريض الشعر لدرجة حرارة عالية : و اشهر امثلة استخدام درجة الحَرارة العالية على الشعر .. هي اجهزة و وسائل فرد الشعر سواء بالمَكواه او بالسشوار ,, لذا يفضل تقليل استخدام مِثل هذه الادوات قدر الامكان ويمكنك تعويض شعرك بعمل حَمامات كريم و زيوت طبيعية لتعويض الشعر عَن الزيوت التي يفقدها نتيجة التعرض للحرارة .

 5- سوء التغذية : الشعر كائن حَي، ينمو ويتأثر بالعوامل الخارجية كالحرارة والهواء، وأيضاً بالعَوامل الداخلية مثل الحَالة النفسية السيئة وسُوء التغذية، فاحرصي عَلى توفير التغذية اللازمة لشعرك مِن خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج (سيوالحَديد، والزنك، وحمض الفول