وحم الحمل .. هل هو حقيقة ؟

أنوثه | 2014.03.25 - 1:12 - أخر تحديث : الثلاثاء 25 مارس 2014 - 1:12 مساءً
ارسال
لا تعليقات
90 قراءة
شــارك
وحم الحمل .. هل هو حقيقة ؟

 

علمياً ليس هناك أصل لتشويه الخلقة بناء على ما يشتهي الإنسان فالأمران منفصلان ، والوحم أو الوحام هو عدم انتظام حميد في الجلد يحدث بسبب نمو زائد في الأوعية الدموية أو الخلايا الصباغية أو العضلات أو الدهون والألياف.
وليس هناك سبب واضح للوحام في جسم الإنسان وحتى نظرية اشتهاء شيء فهي مرفوضة علمياً حسب عدة تجارب ، ويرى كثيرون أن السبب هو فقط عملية اختلال في النمو ولكن الحديث عن ظهور بطيخة في جسم الإنسان أو صورة لقرص جبنة ما هو إلا مجرد تخمين نفسي وإقناع المرأة لنفسها بذلك.
لكن يمكن ربط الحالة النفسية للمرأة عند طلب شيء يرفضه زوجها بعملية اختلال النمو ، حيث أنها ستشعر بالإحباط وبالتالي يؤثر ذلك على نفسيتها وعلى نمو الجنين في داخلها وتظهر الوحم الذي بالتأكيد لن يكون على شكل ما طلبته للأكل لكنها تقنع نفسها بأنه يشبهه تماماً مثلما يقنع الناس بعضهم أنهم يرون صور أشخاص في الغيوم.
ويشترك العرب مع الطليان والاسبان في هذا التفسير غير المثبت علمياً ، لكن الألمان والمجريين والهولنديين يرونها عاملاً وراثياً وهناك ثقافات تعتقد أنه ناجم عن خوف الأم من شيء ما أثناء الحمل.، وحسب الإيرانيين هو ناجم عن لمس المرأة لأي جزء من جسدها أثناء الحمل ووجود كسوف للشمس. ولدى بعض الأمريكيين هو جرح ناجم عن الحياة السابقة للطفل… وكلهم يصدقون تفسيراتهم ويرونها واقعية!