داعية: إهانة السيسي حلال شرعاً..ومن يشارك فيها يجزه الله خيراً

575 مشاهدة
داعية: إهانة السيسي حلال شرعاً..ومن يشارك فيها يجزه الله خيراً
السيسي

داعية: إهانة السيسي حلال شرعاً..ومن يشارك فيها يجزه الله خيراً

السيسي
السيسي

في حوار تلفزيوني ببرنامج “سياسة في دين” المذاع على قناة “الجزيرة مباشر مصر” استند الداعية المصري عصام تليمة إلى الرأي الشرعي الذي يفيد بأن (إهانة المهان ليست حراماً) للتأكيد على جواز إهانة المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري السابق والمرشح لرئاسة جمهورية مصر العربية.

وقال تليمة أن اللفظ الذي تضمنه “الهاشتاج” المسيئ للسيسي كان يطلق على عساكر الدرك الذين يقومون على حراسة بيوت الدعارة في أحد حقب الدولة العثمانية، الأمر ذاته الذي يراه والإخوان المسلمين يقوم به المشير السيسي بعد عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

وتعقيباً على فتوى الداعية الإسلامي وأحد أقطاب الدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامي بعدم جواز نشر “الهاشتاج” المسيئ من أناس ظاهرهم التقوى والالتزام، وأن هذا يعد قذفاً يستوجب الحد الشرعي. قال تليمة أن برهامي ليس من حقه الحديث بلسان المقذوف الذي له الحق وحده في درء القذف عن نفسه ومضيفاً أن برهامي لا يجرؤ أن يتحدث عن الحدود التي ينادي بها في حضرة السيسي ذاته.

وعندما طالب مقدم البرنامج من الشيخ تليمة الرد على تصريح الأستاذ نادر بكار المتحدث باسم “حزب النور” والذي أكد فيه أن هذا انحداراً أخلاقياً لا يجوز المشاركة فيه، قال تليمة أن هذا الانحدار الأخلاقي يعود إلى من ينتمون للنور والدعوة السلفية لا سيما وأن بكار أقر بمشاهدة الأفلام السينمائية فلا يجوز أن ينكر بما هو فيهم.

وأنهى الداعية عصام تليمة حواره التلفزيوني بالدعاء لمن شارك أو ما زال يشارك بتلك الحملة المناوءة للسيسي والتي أصبح بطلها ذلك “الهاشتاج” المسيئ حيث قال حرفياً “إن من يشارك في هذا الهاشتاج يجزه الله خيراً عما يفعل”.